fbpx

ترامب يخسر وزيراً جديداً

تشهد إدارة الرئيس الأمريكي استقالات متتالية منذ توليه الرئاسة في 2017م وحتى اليوم، كان آخرها استقالة وزير الأمن الداخلي، وتعتبر وزارة الأمن الداخلي من أهم الوزارت الأمريكية لمواجهة الهجرة غير الشرعية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية خاصة عبر حدودها الجنوبية.

وإثر استقالة “كيفين ماكالينان” أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنه اختار مسؤولاً جديداً ليشغل منصب وزير الأمن الداخلي بـ “الوكالة”، ومن المرجح أن يخلف ماكالينان “تشاد وولف”، حيث قال “ترامب” في مؤتمر صحفي: ” سنرى ما سيحصل. لدينا أشخاص رائعون”.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض خبرَيْ مغادرة ماكالينان لوزارة الأمن الداخلي واحتمالية تسلم وولف منصبه بالوكالة، حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض “هوغان غيدلي”: ” مثلما قال الرئيس ترامب، كيفن ماكالينان قام بعمل رائع، سيُغادر بعد يوم المحاربين القدامى في 11 تشرين الثاني الحالي، وبعد مغادرته سيكون تشاد وولف وزيراً بالوكالة”.

وفي تشرين الأول الفائت كان الرئيس الأمريكي قد أعلن عن استقالة “ماكالينان” الذي أضيف بدوره إلى لائحة طويلة من المسؤولين الذين غادروا إدارته، وكتب “ترامب” في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر: ” كيفن ماكالينان قام بعمل رائع بصفته وزيرا للأمن الداخلي بالوكالة”.

وتأتي استقالة “كيفن ماكالينان” بعدما صرح في وقت سابق لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أنه بات يشعر بأنه غير قادر على السيطرة على وزارته، وقال “ماكالينان”: “ما لا أسيطر عليه هو اللهجة والرسالة والعلاقات مع الخارج وطروحات الوزارة في فترة يزداد فيها الاستقطاب”. وأضاف أن “الوضع غير مريح” لمسؤول بمستواه.

كما أن استقالة “ماكالينان” تأتي بعد أقل من شهر من استقالة وزير الطاقة منتصف الشهر الماضي، حيث أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” استقالة وزير الطاقة “ريك بيري”، الذي ورد اسمه في التحقيق المتعلق بعزل الرئيس، في أحدث رحيل لمسؤول رفيع في إدارة ترامب.

وقال ترامب من ولاية تكساس: ” قام ريك بعمل رائع في مجال الطاقة لكن الوقت حان الآن، ثلاث سنوات هي وقت طويل”، مشيرا إلى أنه “لدينا بديل له”.

وأتى حينها إعلان ترامب بعد يوم على نشر مقابلة قال “بيري” فيها إنه تواصل مع المحامي الخاص للرئيس “رودي جولياني” بناء على أوامر من ترامب حول قضية فساد في أوكرانيا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى