fbpx

ترامب يسخر من إيران: أتمنى لكم "حظاً سعيداً"!

سخر الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” من فشل إيران بإطلاق صاروخ يحمل قمراً صناعياً إلى الفضاء، وتمنى لها حظاً سعيداً في تحديد ما حصل بموقع الإطلاق.

جاء ذلك في تغريدة له على على صفحته الرسمية في موقع تويتر، قال فيها إن “الولايات المتحدة لم يكن لها يد في الحادث الكارثي الذي وقع أثناء تحضيرات الإطلاق النهائي لصاروخ يحمل اسم سفير1.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدته “أتمنى لإيران حظاً وافراً في تحديد ماذا جرى في موقع الإطلاق”.

مسؤول إيراني رفض الكشف عن اسمه بحسب رويترز، أعلن في وقت سابق “أن صاروخاً انفجر على منصة إطلاقه في مركز “الخميني” الفضائي قبل الإطلاق، وهو ثالث فشل واضح من جانب طهران في إطلاق الصواريخ هذا العام.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الإيراني قوله “إن الحادث نتج عن بعض المشكلات الفنية وانفجرت المنصة لكن علماءنا الشباب يعملون على حل المشكلة.

ولم يقدم المسؤول الإيراني مزيدا من التفاصيل، لكن رويترز نقلت عن مسؤول أميركي لم تكشف هويته قوله، إن إيران فشلت مؤخرا في إطلاق الأقمار الصناعية، وأظهرت صور الأقمار الصناعية لشركة “بلانيت” التجارية، أعمدة سوداء من الدخان تتصاعد فوق منصة إطلاق في مركز الفضاء في محافظة سمنان الإيرانية.

من جانبه، نفى وزير الاتصالات الإيراني “محمد جواد آذري جهرمي” في وقت سابق من يوم الجمعة، صحة الأنباء التي تحدثت عن فشل مهمة إطلاق الصاروخ.

وقال الوزير جهرمي “لاحظت أن الكثيرين يسألون عن سلامة قمرنا الصناعي، يبدو أن هناك أخباراً قد انتشرت تفيد بفشل التجربة الثالثة لإطلاق القمر، مضيفاً، في الحقيقة القمر “ناهيد1″ الصناعي سالم، وهو الآن في المختبر، ويمكن للصحفيين الذهاب لتفقده”.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفشل فيها إيران بإطلاق صواريخ إلى الفضاء، منذ بداية العام الجاري، حيث كانت الأولى منتصف يناير الماضي، فيما حصلت الثانية في مطلع فبراير المنصرم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى