fbpx
أخر الأخبار

ترامب يشن هجوما لاذعاً على “قادة اليهود” في الولايات المتحدة

مرصد مينا

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجوما لاذاعا على “قادة اليهود” في الولايات المتحدة متهما إياهم بعدم الولاء للأصدقاء والحلفاء..

ترامب قال في تغريدة على موقعه ” تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي: “ما مدى سرعة قادة اليهود في نسيان أنني كنت أفضل صديق لإسرائيل إلى حد بعيد، يجب أن يخجلوا من أنفسهم، هذا النقص في الولاء للأصدقاء والحلفاء هو سبب توقف العديد من أعضاء الكونغرس عن تقديم الدعم لإسرائيل”.

ترامب كان أطلق تصريحات مشابهة في وقت سابق  منتقدًا اليهود الأمريكيين لفشلهم في الاعتراف بدعمه لإسرائيل، مضيفا: “لم يفعل أي رئيس أمريكي لإسرائيل أكثر مما فعلت، ولكن من المدهش حقاً أن الأنجليين لدينا يقدرون هذا الأمر أكثر من أهل الديانة اليهودية، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة”.

يشار أن تعليقات ترامب تأتي وسط التداعيات المستمرة لعشاء ترامب مع القومي الأبيض منكر المحرقة اليهودية نيك فوينتيس بحضور مغني الراب “يي” المعروف سابقا باسم كاني ويست.

ترامب في هذا السياق أكد أنه لم يكن على علم بآراء فوينتيس عندما وصل إلى العشاء، وقال “لم أسمع بالرجل قط – لم يكن لدي أي فكرة عن آرائه، ولم يتم التعبير عنها على الطاولة في العشاء السريع للغاية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى