fbpx

ترامب يعلن على تويتر: معركتي بدأت للتو

مرصد مينا – الولايات المتحدة

جدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تأكيده أنه لن يستسلم لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي أظهر فوز منافسه “جو بايدن”، وذلك عقب ساعات من إعلان المحكمة العليا في البلاد، رفضها الدعوى المقدمة من ولاية تكساس لإلغاء نتائج تلك الانتخابات في أربع ولايات.

وأعلن “ترامب” في تغريدةٍ له على تويتر، أن معركته القضائية بدأت للتو، في إشارة إلى رفضه لقرار المحكمة العليا والانصياع له، مشدداً على أن الانتخابات الأخيرة شهدت عمليات تزوير واسعة، وأنه سيواصل مع داعميه القتال من أجل قلب النتيجة.

يذكر أن دعوى ولاية تكساس، التي أيدتها 17 ولاية أخرى، كانت تهدف لإلغاء النتائج في ولايات جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، والتي تملك 62 صوتاً في المجمع الانتخابي، حصدها المرشح الديمقراطي، الذي حصل على 306 من أصوات المجمع، ما يعني أنه في حال إلغاء تلك النتائج يبطل فوز “بايدن”، على اعتبار أن المرشح الفائز يحتاج إلى 270 صوتا.

يذكر أن ”ترامب” علق في تغريدةٍ له على تويتر: “المحكمة العليا لا تتمتع بالحكمة أو الشجاعة”، معتبراً أنها خذلته في قرارها، لا سيما وأن ثلاثة قضاة من الذين رفضوا الدعوى، عينهم “ترامب” في وقتٍ سابق.

تزامناً، كشفت مصادر رسمية أمريكية، أن الدعوى رفضت بأصوات 7 قضاةٍ في المحكمة مقابل تأييد قاضيين فقط، ما أسقط الدعوى وأحيط جهود “ترامب” لإلغاء 2.5 مليون صوت تم إرسالها عبر البريد في ولاية بنسلفانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى