fbpx

ترامب يوقع على تنفيذ حكمٍ هو الأول من نوعه منذ 67 عام

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، عن تنفيذ حكم الإعدام بحقنة مميتة، بحق شابة أمريكية تبلغ من العمر، 36 عاماً، وذلك للمرة الأولى منذ 67 عاماً، لافتةً إلى أن الحكم تم تنفيذه فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وجاء حكم الإعدام بحق السيدة وتدعى “ليزا” بعد إدانتها بارتكاب جريمة بشعة، عام 2004، بقتل شابة أخرى، كانت تبلغ من العمر حينها 24 عاماً، حيث خنقتها وشقت بطنها واستخرجت الجنين من داخل رحمها.

كما بينت التحقيقات أن “ليزا” قامت بالتواصل مع الضحية لمدة شهرين عبر الإنترنت، مدعيةً أنها تحب الكلاب مثلها، ما فتح الباب أمام المتهمة بإقامة صداقة مع الضحية، التي كانت حاملاً.

في السياق ذاته، بينت التحقيقات أن “ليزا” لا تنجب أطفالاُ بعد إجرائها عملية تعقيم فاشلة، إلا أنها أخبرت عائلاتها وأصدقائها أنها حامل، خلال الفترة التي كانت تتواصل فيه مع الضحية.

وبحسب التحقيقات، فإن “ليزا” أخبرت ضحيتها بأنها ستزور أقارب لها في ذات المدينة، التي تسكن فيها الضحية، وانها ترغب بزيارتها، لتوافق الضحية على العرض، لافتةً إلى ان المتهمة بعد دخولها إلى المنزل، عاجلت الضحية بربط حبل حول عنقها وخنقها، لتسرق الطفل من بطنها، وتدعي أمام العائلة بأنه ولدت طفلة.

يشار إلى أن القضاء قد أدانها بجريمة القتل، عام 2007، وصدر الحكم عليها بالإعدام، إلا أنها قدم عدة طعون لتخفيف الحكم، والتي رفضها القضاء، حتى توقيع الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” على قرار تنفيذ الإعدام.

 

الجانية والضحية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى