fbpx
أخر الأخبار

تركيا: العقوبات الأوروبية لن تردعنا عن حقوقنا وتهدد المفاوضات مع اليونان

مرصد مينا – تركيا

قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية التركية إن العقوبات الأوروبية لن تردع تركيا، وأنها قد تهدد الحوار المزمع إجراؤه هذا الشهر بين أنقرة وأثينا بشأن الحدود البحرية المتنازع عليها وحقوق النفط والغاز.

 المسؤول التركي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه بحسب رويترز، أشار إلى  أن بلاده ستكون أكثر تصميما على حماية حقوقها الإقليمية في شرق البحر المتوسط، ​​إذا قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات عليها بسبب عمليات التنقيب.

وتابع قائلا: “إذا فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات فلن يردعنا ذلك. بل على العكس من ذلك، فإن هذا سيزيد من عزيمتنا، وسيكون ذلك موقفا سلبيا من جانب الاتحاد الأوروبي”.

المسؤول قال إن تركيا “سنواصل برنامجنا البحري كما فعلنا. العقوبات ليست الطريقة الصحيحة ولن تردعنا عن حماية حقوقنا في جرفنا القاري، وكذلك حقوق القبارصة الأتراك”.

التحذير التركي جاء في الوقت الذي عقد فيه زعماء الاتحاد الأوروبي اجتماعا في بروكسل تحدت فيه قبرص، العضو في الاتحاد، ألمانيا ودولا أخرى، وطالبت بفرض عقوبات على تركيا بسبب ما تسميه “دبلوماسية القوارب الحربية” لأنقرة وانتهاكات الجرف البحري للدولة الجزيرة.

ولم تتضمن مسودة نتائج قمة الاتحاد الأوروبي، التي تنتهي اليوم الجمعة، خطا متفقا عليه بشأن تركيا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ألمانيا لا تريد أن تؤدي العقوبات إلى تعطيل المحادثات المنفصلة بين أنقرة وأثينا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى