fbpx

تركيا تتحدى العقوبات الأمريكية

مرصد مينا – تركيا

أكد رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية “إسماعيل دمير”، أن بلاده ستستمر بتطوير الصناعات الدفاعية المحلية، وذلك بعد فرض واشنطن عقوبات على أنقرة لشرائها أنظمة “إس-400” الروسية للدفاع الجوي.
“إسماعيل دمير” قال في تصريحات له اليوم الثلاثاء إن “أنقرة عازمة على مواصلة الطريق بتطوير الصناعات الدفاعية المحلية، على الرغم من العقوبات الأميركية، وربما بوتيرة أسرع”.
وعبر رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية عن رغبة بلاده في استمرار العلاقات المشتركة بين تركيا والولايات المتحدة ضمن تحالف الناتو، وقال “ننتظر أن تبقى العقوبات الأميركية على تركيا في إطارها المحدد، وأن لا تؤثر على العلاقات بين البلدين”.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت أمس الاثنين، فرض عقوبات على تركيا استهدفت فيها إدارة مؤسسة الصناعات الدفاعية ورئيسها “إسماعيل دمير” وثلاثة موظفين آخرين.
وشملت العقوبات الأميركية على تركيا تعليق صفقة بيع مقاتلات F35 لأنقرة، حيث حثّ وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، تركيا على إنهاء أزمة صفقة S400 الروسية فوراً، كاشفاً أن العقوبات تشمل حظر كل تراخيص التصدير الأميركية والتصاريح الممنوحة لوكالة المشتريات الدفاعية التركية.
فيما ردت وزارة الخارجية التركية على العقوبات، قائلة إنها ترفض وتندد بالعقوبات الأميركية أحادية الجانب، واصفة العقوبات بالخطأ الجسيم الذي يضر العلاقات المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى