fbpx
أخر الأخبار

تركيا ترسل تعزيزات كبيرة إلى نقاط المراقبة في إدلب

مرصد مينا – سوريا

واصلت تركيا تعزيز قواتها بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، حيث دفعت بالمزيد من الأرتال العسكرية باتجاه نقاط المراقبة في منطقة خفض التصعيد، حسبما أفادت مصادر محلية .

وقال ناشطون في المحافظة، إن الجيش التركي دفع يوم أمس الأحد، بثلاثة أرتال عسكرية عبر معبر كفرلوسين الحدودي بين هطاي وشمال إدلب، تألفت من 60 آلية تحمل معدات عسكرية ومدرعات وأسلحة وذخائر ومواد لوجيستية.

وبحسب الناشطين، فقد توجه قسم من هذه التعزيزات إلى القواعد التركية في منطقة جبل الزاوية قرب خطوط التماس مع قوات النظام السوري في جنوب إدلب، بينما توجه القسم الآخر إلى النقطة العسكرية التركية قرب مدينة بنش شرق إدلب.

مصادر محلية في المنطقة قالت إن عدد النقاط التركية بلغ نحو 65 نقطة عسكرية، مؤكدة أن أنقرة نشرت نحو 13 ألف جندي ونحو 9 آلاف آلية عسكرية، في المنطقة الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار \مارس  الماضي في إدلب.

من جهة ثانية، تعتزم تركيا تسيير دوريات داخلية في منطقة جبل الزاوية  الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية، بالقرب من خطوط التماس مع قوات النظام، وذلك بعد تعزيز نقاطها العسكرية في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن قيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير” مطلع على النشاط العسكري التركي في المنطقة، أن القوات التركية نظمت دوريات منفردة أسبوعية تنطلق من معسكر المسطومة جنوبي إدلب إلى قرية قوقفين في جبل الزاوية.

يشار الى أن القوات التركية أنشأت منذ منتصف تشرين الأول\ أكتوبر الماضي،  ثلاث نقاط تتمتع بموقع استراتيجي في جبل الزاوية، آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون التي أنشأتها يوم الجمعة الماضي بعد استطلاع مكانها لقرابة شهر من قبل الأتراك، وهي نقطة متقدمة قرب خطوط التماس.

وتبعد النقطة العسكرية التركية الجديدة نحو ثمانية كيلومترات شرقًا و12 كيلومترًا جنوبًا عن أماكن تمركز قوات النظام في مناطق حنتوتين وكفرنبل، كما تكشف طريق بلدتي كنصفرة وكفرعويد، وهو طريق إمداد الفصائل العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى