fbpx

تركيا تكشف عن رغبتها بتحسين العلاقات مع الخليج العربي

مرصد مينا – تركيا  

كشفت الرئاسة التركية عن وجود رغبة كبيرة لدى الحكومة التركية باستعادة مستوى العلاقات مع دول الخليج، وذلك تزامناً مع مساعي حكومة العدالة والتنمية لتحسين العلاقات مع الجانب المصري، بعد سنوات من القطيعة. 

إلى جانب ذلك، ألمح المتحدث باسم الرئاسة التركية، “إبراهيم قالن”، إلى أن العلاقات الجديدة مع دول الخليج ستكون من البوابة الإماراتية، مبيناً أن الزيارة التي أجراها مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ “طحنون بن زايد” مؤخرا لأنقرة، تخللها الاتفاق على أن يتم العمل على إعادة بناء العلاقات المتبادلة بين أنقرة وأبو ظبي. 

كما شدد “قالن” على أن تركيا ستواصل الجهود لتكون العلاقات مع كافة دول الخليج طيبة، مشيراً إلى أن تلك العلاقات يجب أن تكون قائمة على المصالح المتبادلة والاحترام. 

يشار إلى أن مصادر إعلامية تركية، كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق، أن الوفد الإماراتي بحث مع الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين، لافتةً إلى أن الشيخ “طحنون” نقل إلى “أردوغان” تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، وولي عهد أبوظبي الشيخ “محمد بن زايد”. 

في ذات السياق، أعرب “قالن” عن أمله في رؤية نتائج ملموسة على مستوى العلاقات وأنهم مستعدون لاتخاذ كافة الخطوات في هذا الصدد، مبيناً أن اللقاءات مع الجانب المصري مستمرة بين الجانبين لوضع تلك العلاقات على أرضية سليمة، مشيرا إلى أنه يمكن اتخاذ خطوات ملموسة في هذا المجال في المستقبل القريب. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى