fbpx

تركيا تعلن مقتل المسؤول العسكري في حزب العمال الكردستاني في سنجار

مرصد مينا

أعلنت الاستخبارات التركية تصفية المسؤول العسكري في حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) في منطقة سنجار شمالي العراق “سعد علي بدل” الملقب بـ”جاكو بير”، مشيرة بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية إلى أنه شارك شخصيا في عمليات ضد قواعد تابعة للقوات التركية، وقاد أنشطة حزب العمال ضد جهاز الاستخبارات في منطقة سنجار .

وأوضحت أن جهاز الاستخبارات كلف فريقا خاصا لمراقبة أنشطة “بدل” في سنجار، وأنه كان يعيش بالمنطقة، وكشفت أن جهاز الاستخبارات تحرك بعد معلومات حول إعداده خطة جديدة لتنفيذ عمل ضد قاعدة القوات التركية في “بعشيقة” بالموصل.

يشار أن تحييد سعد علي بدل يأتي بعد أيام قليلة من إعلان الاستخبارات التركية جلب رمضان غونيش التابع لحزب العمال الكردستاني من مدينة السليمانية العراقية.

وسائل إعلام تركية أوضحت أن غونيش الملقب بـ”سوريش” الذي تتهمه أنقرة بارتكاب أعمال إرهابية تم احضاره إلى تركيا عبر عملية نفذها جهاز الاستخبارات التركي، مشيرة إلى أن “سوريش” مسؤول عن تنفيذ 12 هجوما أسفرت عن مقتل 60 عنصرا أمنيا.

وبحسب المصدر نفسه فإن غونيش انضم لحزب العمال الكردستاني في العام 2008، وعمل لسنوات عديدة في ولاية هكاري التركية والعراق وسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى