fbpx
أخر الأخبار

تركيا تعلن مقتل 28 عنصرا من حزب العمال الكردستاني

مرصد مينا – تركيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت مقتل 10 عناصر  من “حزب العمال الكردستاني” المصنف “إرهابيا” في تركيا، كانوا يعدون لهجوم يستهدف منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، وفق ما أفادت وسائل إعلام تركية. الوزارة أفادت في بيان أنها “لن تسمح للتنظيم الإرهابي بإفساد أجواء الأمن والاستقرار في منطقة “نبع السلام”.

الوززارة أضافت أن “الوحدات الخاصة حيدت 10 إرهابيين من التنظيم المذكور في ضربات وقائية بالمنطقة”.

يشار أن الجيش التركي بالتحالف مع فصائل المعارضة السورية المسلحة في أكتوبر 2019 نفذت عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، “لتطهيرها من مسلحي حزب العمال الكردستاني و”داعش”، وإعلان منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم. بحسب المسؤولين الأتراك

وعلق الجيش العملية خلال الشهر ذاته بعد توصل أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين والمسلحين من المنطقة.

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار كان قد أعلن أمس الجمعة “تحييد 18 إرهابيا في عملية جاءت ردا على هجوم استهدف المدنيين بمنطقة عفرين” شمالي سوريا، لافتا إلى أن 5 مدنيين قتلوا وأصيبوا 34 آخرين، جراء الهجوم الذي نفذه عناصر من “حزب العمال الكردستاني” على أماكن مختلفة من عفرين الخميس.

وأشار أكار في تصريح خلال اجتماع عبر اتصال مرئي مع قادة عسكريين، على هامش زيارة أجراها إلى ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، أشار إلى “تعرض الأماكن المأهولة بالمدنيين في مركز عفرين لهجوم دنيء وغير إنساني من قبل إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك””.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى