fbpx
أخر الأخبار

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة قرب بلدة “عين عيسى” السورية

مرصد مينا – سوريا

أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية جديدة، على جانب الطريق الدولي “M4″، بالقرب من بلدة “عين عيسى” شمالي محافظة الرقة، وزودتها ببرج مراقبة ورادارات وآليات عسكرية، وأسلحة ثقيلة.

مصادر محلية، أفادت بأن الجيش التركي عزز من قواته في ريف محافظة الرقة خلال الأيام الماضية، وأنشأ قاعدة عسكرية رابعة، تبعد فقط كيلو مترًا واحدًا، عن الطريق الدولي “M4″، وعلى مقربة من قرية “هوشان”، وبلدة عين عيسى.

يشار الى أن الجيش التركي، كان أنشأ بمحيط “عين عيسى” ثلاث قواعد عسكرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، تبعد عن بعضها بمسافات تقدر بـ 2 كيلو متر.

بالتزامن مع ذلك، بدأت تركيا بنصب أنظمة الرادار في قاعدتين بالقرب من الطريق الدولي “M4” الذي يربط مدينتي الحسكة وحلب، وهي أنظمة دفاع جوي ضد الطائرات المسيرة، ويرجح أنها من نوع “إخطار” تركية الصنع، حسما نقلت وسائل إعلام محلية.

ومطلع العام الحالي، أنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة، في قرية “المشيرفة” لتضاف إلى نقاط سابقة أنشأها في قريتي صيدا والمعلق، المحاذيتين  للطريق الدوالي “M4”.

الجدير بالذكر أن المناطق المحيطة ببلدة عين عيسى تشهد منذ 4 من آذار\ مارس الحالي هدوءً حذر، بعد أسابيع من الاشتباكات المتقطعة بين “الجيش الوطني” المدعوم من أنقرة، وقوات سوريا الديمقراطية قسد.

وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت إرسال وحدات إضافية للشرطة العسكرية الروسية بهدف تعزيز الجهود لإرساء الاستقرار في منطقة “عين عيسى”، حسب ما جاء في بيان لنائب قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا، اللواء البحري “فياتشيسلاف سيتنيك”.

يشار الى أن “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، كان وصل إلى أطراف عين عيسى ضمن عملية “نبع السلام”، في تشرين الأول\ اكتوبر 2019، وتوقفت المعارك حينها، على إثر اتفاق تركي- روسي على انسحاب قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى