fbpx

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية شمالي محافظة الرقة السورية

مرصد مينا – سوريا

بدأت القوات التركية بإنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها، بالقرب من بلدة عين عيسى شمالي ريف محافظة الرقة السورية.

مصادر حقوقية سورية أفادت بأن القوات التركية بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها في قرية طماميح بريف عين عيسى، وذلك على بعد نحو 2 كلم، حيث بدأت بجلب معدات لوجستية ومعدات بناء لإنشاء القاعدة.

وبحسب سكان المنطقة، فقد عمدت القوات التركية إلى تعزيز نقاطها ومواقعها العسكرية على طول خطوط التماس المتركزة في محيط بلدات عين عيسى بالرقة، وتل تمر ومنطقة زركان وناحية أبو راسين بالحسكة، ضمن مناطق عملياتها العسكرية شمال شرقي سوريا، كما زودتها بأجهزة رادار وتعقّب من بعد، إلى جانب مشاركة المئات من الجنود والآليات والأسلحة الثقيلة لسيطرتها على نقاط متقدمة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد عمليات القصف والاستهداف من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، على بلدة عين عيسى وريفها.

ووثقت مصادر حقوقية في وقت سابق، إصابة ثلاثة مدنيين جراء القصف الصاروخي الذي نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها على منطقة عين عيسى شمالي الرقة، تزامن ذلك مع قصف صاروخي نفذته القوات التركية، على قرية صيدا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف عين عيسى الشمالي، شمالي المحافظة.

يشار الى أن القوات التركية كانت سحبت قبل أيام نقطة المراقبة الرابعة التابعة لها من ريف حلب الشمالي الغربي. 

وقالت مصادر في المنطقة حينها، إن عشرات الشاحنات المحملة بالتجهيزات والمعدات التي تم تفكيكها، خرجت من نقطة المراقبة التركية الموجودة بين قريتي “الشيخ عقيل” و”قبتان الجبل”، وتوجهت إلى بلدة “دارة عزة” التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المدعومة تركياً بريف حلب الغربي.

وبحسب المصادر، فقد بلغ عدد الشاحنات والآليات التي خرجت من النقطة التركية الـ 100، فيما كان بعضها يفرغ حمولته في “دارة عزة” ويعود مجددا إلى النقطة لاستكمال عملية الإخلاء، التي من المتوقع أن تنتهي بشكل كامل خلال ساعات اليوم أو غد الخميس.

يذكر أن ريف حلب يضم (4) نقاط مراقبة تركية رئيسية تحت حصار الجيش السوري، “الشيخ عقيل- قبتان الجبل”، “الهضبة الخضراء- العيس”، “جبل عندان”، و”الراشدين”، إلى جانب بعض النقاط الثانوية كالنقطة الموجودة قرب بلدة “الزربة” على طريق حلب- دمشق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى