fbpx
أخر الأخبار

تركيا تنهي عملية “مخلب النسر 2”

مرصد مينا – تركيا

أعلنت تركيا اليوم الأحد، انتهاء عملية “مخلب النسر-2″، التي يشنها الجيش التركي شمال العراق، وذلك عقب عقب جولة ميدانية قام بها وزير الدفاع خلوصي أكار وقادة الجيش التركي أمس السبت، على الوحدات العسكرية في ولاية شرناق على الحدود مع العراق.

أكار قال إن “القوات التركية نجحت عبر عملية “مخلب النسر-2″، في تحييد 50 إرهابيا، وتطهير معظم منطقة غارا”، حسب وصفه. مشيرا إلى أن قوات بلاده استطاعت خلال العملية تدمير أكثر من 50 موقعا لحزب العمال الكردستاني”.

وأضاف أكار أن “الجيش التركي قدم 3 قتلى خلال عمليات الاقتحام البري، إلى جانب إصابة 3 من أفراده”، لافتا إلى أن “القوات التركية استخدمت خلال العملية العسكرية أسلحة وذخائر محلية”.

وكان حزب العمال الكردستاني قد أعلن عن مقتل 30 جنديا تركيا ووعد أن ينكشف عن أسمائهم، فيما قال أكار: “عثرنا على جثث 14 من مواطنينا المدنيين الذين اختطفتهم المنظمة سابقا”.

يشار إلى أن عملية “مخلب النسر 2” انطلقت في 10 فبراير الجاري في منطقة غارا شمال العراق.

وقف العملية التركية تزامن مع تصريحات لقائد ميليشيات فيلق بدر السابق ورئيس “تحالف الفتح” العراقي هادي العامري قوله إن لديه معلومات مؤكدة عن نية الجيش التركي الهجوم على جبل سنجار، داعيا الحكومة لاتخاذ إجراءاتها لردع أي عدوان على أراضي العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى