fbpx

تزامناً مع استعراض الميليشيات.. هجمات بمسيرات على إقليم كردستان

مرصد مينا  – العراق

أعلنت جهات أمنية كردية عن تنفيذ طائرة مسيرة مفخخة لهجومٍ على منطقة قريبة من مقر القنصلية الأمريكية في إقليم كردستان العراق، لافتةً إلى الهجوم لم يسفر عن وقوع أي قتلى وأن الخسائر اقتصرت على الماديات.

كما بين الأمن في الإقليم أن الهجوم وقع في قرية براغ، على بعد أقل من ثلاثة كيلومترات من مقر القنصلية الأمريكية في أربيل، كاشفاً ان الهجوم وقع خلال ساعات الفجر الاول من السبت، بالتوقيت المحلي للإقليم.

يشار إلى أن الهجوم جاء قبل ساعات قليلة من استعراض عسكري نفذته ميليشيات الحشد الشعبي، المدعومة من إيران، في مدينة ديالى، والذي تخلله مشاركة طائرات مسيرة من صناعة إيرانية شبيهة بتلك التي تستخدمها ميليشيات الحوثي في اليمن.

في ذات السياق، أكدت مصادر مطلعة ان الهجوم على قرية براغ، تزامن مع هجومين مشابهين في منطقة كومسبان التابعة لمدينة أربيل، لافتةً إلى أن سلطات الإقليم الأمنية بدأت عمليات التحقيق في الهجمات، التي استخدمت ثلاث طائرات مسيرة، بانتظار بيانات أمنية رسمية عن الحكومة في الإقليم.

وكان الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية، “قيس الخزعلي”، قد أعلن في وقت سابق، أن الحركة ستواصل العمل العسكري ضد الجيش الأمريكي المنتشر في العراق، مشيراً إلى أن قرار مهاجمة القواعد الأمريكية قد تم اتخاذه بالفعل من قبل قيادة الحركة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة سبق لها أن أدرجت الحركة، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، على قوائم الإرهاب الأمريكية، بسبب أنشطتها المزعزعة للاستقرار في العراق والمنطقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى