fbpx

تشعل صراعاً حدودياً.. اتهامات سودانية للحكومة الإثيوبية

مرصد مينا – السودان

اتهمت الحكومة السودانية جارتها إثيوبيا بالعمل على تحويل الخلافات الحالية بينهما إلى قضية نزاع بينهما، مؤكدةً على أن الجيش السوداني يسعى قدر الإمكان للالتزام بعدم التصعيد مع الجارة الإفريقية.

كما لفتت الحكومة السودانية إلى أن الجيش السوداني لا يزال منشراً في أراضي البلاد ولم يدخل أي منطقة إثيوبية، في رد تصريحات مسؤولين إثيوبيين اتهموا القواتالسودانية بالتوغل في أراضي بلدهم، خلال الأزمة الحدودية بين البلدين.

من جهته، أكد عضو مجلس السيادة السوداني، “إبراهيم جابر”، أن بلاده ليس لديها أي نوايا للاعتداء على الجارة إثيوبيا، وان كل ما تسعى إليه الحكومة السودانية هو وضع العلامات على الحدود الشرقية بحسب ما تم ترسيمه منذ عام 1902.

وكان مجلس السيادة السوداني قد اعتبر الأسبوع الماضي، أن انتشار القوات المسلحة السودانية داخل الحدود هو انتشار طبيعي، لافتاً إلى أن الخيار السلمي هو الأمثل للسودان للحفاظ على علاقاته مع إثيوبيا واستقرار المنطقة.

يشار إلى أن وزير الدفاع السوداني، “ياسين إبراهيم ياسين” أكد في وقتٍ سابق، أن بلاده ترفض أي شروطٍ يفرضها الجانب الإثيوبي حول الأزمة المندلعة بين الطرفين على الحدود بينهما، لافتاً إلى أن حديث رئيس الحكومة الإثيوبية، “آبي أحمد” حول وجود خلافات حدودية مع السودان هو السبب في تحركات الجيش السوداني على الحدود بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى