fbpx
أخر الأخبار

“تشمل صواريخ ومسيّرات”.. إيران تعلن عن تجهيزات جديدة لدفاعاتها الجوية

مرصد مينا

أعلنت إيران أن مجالها الجوي الشرقي تم تجهيزه بنظُم رادار محلية وصواريخ وطائرات بدون طيار “مسيّرات”، بحسب ما أفادت به اليوم الأربعاء وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية الجديدة كلها “صناعة إيرانية”. 

وقالت الوكالة:”تم تجهيز تمركز ومواقع منطقة الدفاع الجوي الشرقية للجيش بأنظمة أسلحة الرادار والصواريخ والطائرات بدون طيار”.

وذكرت هذا التجهيز جاء ضمن حفل بحضور قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني علي رضا صباحي فرد.

وقال صباحي فرد في كلمة له في الحفل:”يلعب نظام الدفاع الرئيسي في إيران دوراً فعالاً في تحسين القوة القتالية للقوات المسلحة في البلاد”، مشددا بالقول:”نحن نضمن أننا نرد بشكل حاسم على أي نوع من التهديد”.

وأضاف أنّ التدابير المتخذة لتحسين القدرات الرادارية والصاروخية والطائرات دون طيار تتماشى مع “التهديدات المتصورة والناشئة”، مشيرا إلى أنّ “إنتاج القوة للمواجهة مع كافة أنواع التهديدات هو على الأجندة الجادة لهذه القوة”، حسب قوله.

يأتي ذلك تزامناً مع تجديد إيران تأكيدها أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بأنه “آت لا محالة”، وأن “اغتيالات إسرائيل لن تمر هكذا”.

وكان حجة الإسلام طائب، مستشار القائد العام للحرس الثوري، قال الأحد الماضي، إن الرد على اغتيال إسماعيل هنية سيكون “جديدا ومفاجئا”.

وتتوقع إسرائيل ردا من إيران وحزب الله اللبناني، وتعِد لصدّه برفع حالة الجاهزية العسكرية والصحية والداخلية.

ومع تصاعد المخاوف، أعلنت الولايات المتحدة تعزيز منظومتها العسكرية في المنطقة، ونشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة لحماية جنودها وحليفتها إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى