fbpx
أخر الأخبار

تصعيد جديد.. أذربيجان تغلق مكتب المرشد الإيراني في باكو

مرصد مينا – ايران

قررت السلطات الأذربيجانية اليوم الثلاثاء، اغلاق مكتب المرشد الإيراني “علي خامنئي” في العاصمة باكو، وذلك بعد توتر العلاقات بين البلدين.

ممثل “خامنئي” في باكو ومدير مكتبه رجل الدين الإيراني “علي أكبر اجاق” قال لوكالة “تسنيم”: إن “مسجداً ومكتب المرشد علي خامنئي تم إغلاقهما اليوم الثلاثاء بأمر من سلطات جمهورية أذربيجان”.

ويمثل هذا المكتب المرشد الإيراني علي خامنئي في جمهورية أذربيجان بصفته مرجع ديني للطائفة الشيعية، ويشكل المسلمون في أذربيجان أكثر من 95٪ من سكان البلاد.

بدوره، نفى السفير الإيراني في أذربيجان “عباس موسوي،” إغلاق مكتب المرشد علي خامنئي في باكو” لافتاً إلى أن “ما تم إغلاقه هو حسينية دينية تابعة للسفارة الإيرانية في باكو”.

وأفاد المسؤول الإيراني أن “وزارة الداخلية الأذربيجانية هي من قامت بإغلاق الحسينية بدعوى تفشي فيروس كورونا المستجد”. موضحاً أن “السفارة قدمت رسالة احتجاج إلى وزارة الخارجية في أذربيجان حيال هذا الأمر”.

يشار إلى أن طهران صعت على مدى الأسبوعين الماضيين من مستوى التوتر مع جارتها اذربيجان بذريعة أن الأخيرة تسمح لإسرائيل بالقيام بأنشطة تعرض الأمن القومي الإيراني للخطر.

وكان خامنئي قد حذر حكومة اذربيجان، خلال كلمة له أمام حشد من القوات المسلحة الأحد الماضي، من أي “تدخلات ووجود عسكري أجنبي”، وذلك في أول تصريح له، تعقيباً على التوتر مع جمهورية أذربيجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى