fbpx
أخر الأخبار

تصعيد جديد.. الخارجية الألمانية تستدعي السفير الروسي في برلين وتطرد دبلوماسيين

مرصد مينا – ألمانيا

استدعت الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء، السفير الروسي في برلين، بعد إصدار حكم بسجن مواطن روسي مدى الحياة بتهمة اغتيال قائد ميداني شيشاني سابق في برلين عام 2019.

وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” قالت: إن “وزارتها استدعت السفير الروسي لدى برلين على خلفية هذا الحكم وأبلغته بقرار طرد الدبلوماسيين الاثنين اللذين لم يتم الكشف عن اسميهما”، واصفة قتل القائد الميداني الشيشاني السابق زليمخان خانغوشفيلي الذي كان يحمل الجنسية الجورجية بأنه يمثل “انتهاكا خطيرا لقانون ألمانيا وسيادتها وسيقوض بشدة العلاقات بين ألمانيا وروسيا”.

وكانت الأجهزة الأمنية الألمانية أكدت في وقت سابق أن المواطن الروسي المدان بارتكاب جريمة القتل وصل إلى برلين بوثائق مزورة، وفي 23 أغسطس 2019 أطلق النار وقتل خانغوشفيلي البالغ من العمر 40 عاما في حديقة تيرجارتن وسط برلين.

يدوره، انتقد السفير الروسي في ألمانيا، “سيرجي نتشاييف” حُكم المؤبد الذي قضت به محكمة في برلين على مواطن روسي، ووصفه بأنه “ذو دوافع سياسية”.

وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” على أن قرار برلين الأخير لن يبقى بدون رد مناسب من قبل موسكو.

يذكر أن محكمة ألمانية قضت بسجن روسي مدى الحياة بتهمة قتل جورجي منحدر من أصول شيشانية وسط برلين قبل عامين، مؤكدة خلال النطق بالحكم أن جريمة الاغتيال تمت بتكليف من جهات حكومية روسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى