fbpx
أخر الأخبار

تصعيد جديد.. روسيا تحذر من أنشطة الناتو في البحر الأسود

مرصد مينا – روسيا

حذرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، من أن تكثيف الولايات المتحدة ودول حلف الناتو أنشطتها العسكرية في حوض البحر الأسود، مؤكدة أنه “يشكل خطرا على أمن واستقرار المنطقة”.

وزارة الدفاع الروسية قالت في بيان لها: إنها “تواصل متابعة الأنشطة العسكرية العدائية من قبل الولايات المتحدة” في منطقة البحر الأسود”، لافتة إلى أن “المنظومات الرادارية لسلاح الجو الروسي تتابع على مدار الساعة تطورات الوضع في مياه البحر الأسود والمجال الجوي فوقه”.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أن “دول الناتو تكثف عمليات الاستطلاع الجوي قرب حدود روسيا فوق البحر الأسود”، مؤكدة أن “الدفاعات الجوية رصدت وتابعت خلال الساعات الـ24 الماضية تحليق ست طائرات للناتو في أجواء المنطقة، بما في ذلك ثلاثة طائرات أمريكية من طراز “بوينغ بيه-8 بوسيدون” وطائرتين آخريين تابعتين للبنتاغون من طرازي “بوينغ أرسي-135” و”لوكهيد يو-2، بالإضافة إلى طائرة فرنسية من طراز “ترانساول سي-160 جي غابرييل”.

كما لفتت بيان الدفاع الروسية إلى أن “وزارة الدفاع تعتقد أن الأنشطة العدائية الأمريكية في منطقة البحر الأسود تجلب خطرا إلى الأمن الإقليمي والاستقرار الاستراتيجي، ويعود الهدف الحقيقي من تصرفات الولايات المتحدة غير المبررة في منطقة البحر الأسود إلى الإطلاع على مسرح العمليات القتالية تمهيدا لاحتمال قرار كييف حسم النزاع في جنوب شرقي أوكرانيا بالقوة”.

وتتواجد المدمرة “بورتر” وسفينة القيادة البرمائية “ماونت ويتني” وسفينة التزويد بالوقود “جون لينتهال” التابعة للجيش الأمريكي، بعد مغادرتها ميناء باطوم الجورجي، حاليا في الجزء الجنوبي-الغبي من البحر الأسود وتواصل الإبحار باتجاه الغرب.

يشار إلى زن السفن الأمريكية في البحر الأسود تراقب تحركات الطراد الصاروخي “موسكو” والفرقاطة “الأميرال إيسين” والسفينة الدورية “بافل ديرجافين” التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى