fbpx

تصعيد في الضفة.. مقتل 9 فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي في نابلس

مرصد مينا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 9 فلسطينيين اليوم الأربعاء، وإصابة 97 آخرين، بينهم 6 في حالة الخطر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة نابلس.

الوزارة أوضحت أن المواطنين عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (14 عاما) ومصعب منير محمد عويص ( 26 عاماً )، وحسام بسام اسليم (24 عاماً )، ومحمد عمر أبو بكر ( 23 عاماً )  ووليد دخيل (23 عاما) وعبد الهادي أشقر (61 عاما) ووشهيد آخر لم تعرف هويته بعد، قضوا متأثرين بجروحهم برصاص الجيش الاسرائيلي.

وقال الهلال الأحمر في نابلس إنه تم نقل مجموعة من الإصابات بالرصاص الحي إلى المستشفيات، وهناك عشرات الإصابات بالاختناق يتم التعامل معها ميدانيا، ولازالت قوات الاحتلال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان المحاصر.

شهود عيان أوضحوا بأن الجنود الاسرائيليين أطلقوا صاروخين على المنزل المحاصر في المدينة، وفقا لموقع “معا” الإخباري، فيما قالت القناة “14 العبرية” إن قوات من وحدة “اليمام” التابعة للجيش الاسرائيلي اقتحمت حي القصبة في نابلس لاعتقال مطلوب.

من جهتها، حذرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، من تداعيات “جرائم” إسرائيل إثر مقتل 9 فلسطينيين، وصرح الناطق باسم الكتائب “أبو عبيدة” في بيان مقتضب، بأن “المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة الغربية المحتلة وصبرها آخذ بالنفاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى