fbpx

تضم أكثر من 50 جثة.. العثور على مقبرة جماعية لضحايا داعش في العراق

مرصد مينا – العراق

كشفت الحكومة العراقية عن اكتشاف مقبرة جماعية في مدينة كركوك تضم 50 جثة، تعود لأشخاص أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي، خلال سيطرته على المنطقة.

وكان الجيش العراقي قد أعلن عام 2017، سيطرته على المنطقة بشكل كامل بعد عمليات عسكرية خاضها مع عناصر التنظيم المتطرف، انتهت بطردهم من هناك وتحرير المدينة، بعد ما يزيد عن ثلاثة أعوام من سيطرة التنظيم عليها.

في السياق ذاته، أعلن مسؤولون أمنيون عراقيون، أن العثور على المقبرة جاء خلال مطاردة فلول التنظيم في المنطقة ومكافحة خلاياه النائمة، مشيرين إلى أن الجيش العراقي أطلق عملية عسكرية لملاحقة ما تبقى من عناصر التنظيم في المنطقة الشمالية لمحافظة صلاح الدين.

إلى جانب ذلك، أكد المسؤولون أن الهدف من العملية يكمن في القضاء على الخلايا النائمة للتنظيم والتي لا تزال منتشرة في المنطقة، بالإضافة إلى العمل على تأمين المنطقة الممتدة من ديالى وصلاح الدين إلى جنوب الموصل ونينوى، خاصة بعد تصاعد عمليات التنظيم في العراق خلال الأشهر الأخيرة.

وكان ملف المختفين قسرياً والمغيبين لدى تنظيم داعش، قد مثل واحد من الحديات، التي تواجهها الحكومة العراقية، بعد الإعلان عن وجود 1000 شخص مجهول المصير، اعتقلهم التنظيم خلال فترة حكمه للمنطقة، وسط ترجيحات بأن يكون قد عمد إلى تصفيتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى