fbpx
أخر الأخبار

تعاطي المخدرات.. السلطات المصرية تستبعد مرشحين للبرلمان..

مرصد مينا – مصر

فصل جديد في استبعاد أسماء مرشحين لانتخابات مجلس الشعب المصري المقبلة، استندت فيها السلطات المصرية  تهمة تعاطي المخدرات.

اللجان الطبية في عدد من المحافظات المصرية بينت أن تحاليل العشرات من المرشحين لانتخابات مجلس النواب، والتي ستقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، جاءت إيجابية وتأكد تعاطيهم أولئك المرشحين للمواد المخدرة.. كما تبين وجود سيدات بين المرشحين المستبعدين ثبت تعاطيهن للمخدرات، حيث أرسلت اللجنة الطبية الخاصة بتوقيع الكشف الطبي على المرشحين، في محافظة الدقهلية، كشفًا باستبعاد 17 مرشحًا من المتقدمين بأوراقهم إلى اللجنة القضائية، بعد ثبوت إيجابية تعاطيهم للمخدرات (بينهم 3 سيدات).

وقدم الطبيب سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مذكرة رسمية، للمستشار رئيس محكمة جنوب المنصورة الابتدائية والمشرف على الانتخابات النيابية، تطالب باستبعاد أولئك المرشحين من كشوف الترشيح المزمع إعلانها اليوم الأحد بعد غلق باب الترشح مساء السبت.

أما محافظة الشرقية، فقد تقرر فيها استبعاد 6 مرشحين لثبوت تعاطيهم المخدرات، بعد أن جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية.

محافظة القليوبية بدورها لم تختلف عن تلك المحافظات، فأكدت الدكتورة صفاء فرج الأشقر، مدير عام القومسيون الطبي بالمحافظة ، إيجابية فحص 3 مرشحين محتملين لمجلس النواب لتعاطيهم المواد المخدرة.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في الساعة الثانية من ظهر أمس السبت، غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب 2021، حيث تعمل الهيئة على مراجعة أوراق المرشحين قبل الإعلان عن الكشوف المبدئية بأسماء المرشحين المقبولين اليوم الأحد .

وتجري الانتخابات على مرحلتين الأولى يومي 24 و25 أكتوبر تشرين أول المقبل ، وفى حالة الإعادة يومي 23 و24 نوفمبر تشرين ثاني، أما بالنسبة للمرحلة الثانية فستجرى يومي 7 و8 نوفمبر تشرين ثاني المقبل.. على أن تكون جولة الاعادة يومي 7 و8 ديسمبر كانون أول، لتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى