fbpx

تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا؟

مرصد مينا – رياضة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة، نتائج قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، اذ جاء بطل النسخة السابقة “الأهلي المصري” في المجموعة الأولى التي ضمت “المريخ” السوداني، و”سيمبا” التنزاني، و”فيتا كلوب” الكونغولي.

وضمت المجموعة الثانية “شباب بلوزداد” الجزائري، والهلال السوداني، و”ماميلودي صنداونز” الجنوب أفريقي، و”مازيمبي” الكونغولي، بينما شملت فرق المجموعة الثالثة “كايزر تشيفيز” الجنوب أفريقي، وبترو أتليتكو الأنجولي، وهورويا كوناكري الغيني، والوداد المغربي.

أما الزمالك المصري وصيف النسخة السابقة في المجموعة الرابعة  التي تضم تونجيث السنغالي، ومولودية الجزائر، والترجي التونسي.

وعن حظوظ الأهلي والزمالك المصريين بطل ووصيف النسخة الأخيرة، يقول بلال السيسي، الناقد الرياضي، لوسائل الاعلام ” أن المجموعة الأولى التي تضم الأهلي هي أكثر المجموعات توازنا وسهولة، والأهلي يملك حظوظا كبيرة في التأهل من مجموعته، ولا سيما مع تمرسه الكبير في الكرة الأفريقية وبطولاتها وسهولة المجموعة.موضحاً أن “فريق الزمالك يلعب في مجموعة صعبة للغاية ولا سيما مع وجود فريقين من شمال أفريقيا، وهما الترجي التونسي ومولودية الجزائر”.

وأكد المحلل الرياضي: أن “المواجهات المصرية مع فرق شمال أفريقيا تتسم بالصعوبة والتنافسية الكبيرة جدا، فالترجي لديه حافز كبير جدا للفوز على الزمالك ذهابا وإيابا خصوصا أن الزمالك أطاح بالترجي في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال والزمالك يواجه الآن ظروفا إدارية صعبة وتخبط.”

وصنف  الاتحاد الأفريقي صنف فرق البطولة إلى أربع مستويات جاءت كالتالي:

المستوى الأول: الأهلي، الوداد، الترجي، مازيمبي.

المستوى الثاني: الزمالك، صنداونز، حوريا كونكوري، فيتا كلوب.

المستوى الثالث: الهلال، بترو أتلتيكو، سيمبا، مولودية الجزائر.

المستوى الرابع: المريخ، شباب بلوزداد، تونجيت، كايزر تشيفز.

يذكر أن فريق الأهلي المصري توج  بلقب دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الزمالك بهدفين مقابل هادف ليحصد اللقب التاسع له أفريقيا في هذه البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى