fbpx

تعز.. تقدم استراتيجي للجيش اليمني

ما تزال الصدامات بين قوات الشرعية التابعة للحكومة اليمنية وميليشيات الحوثيين التي تحتل العاصمة صنعاء وبعض المحافظات اليمنية، مستمرة مع خوض القوات اليمنية لمعارك متواصلة ضد تلك الميليشيات.

وتجددت تلك الاشتباكات منذ يوم الأربعاء الماضي حيث يشهد الموقف الميداني تقدمًا ملحوظًا لصالح القوات اليمنية.

فقد سيطرت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، على مواقع استراتيجية في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، إثر معارك مع مسلحين حوثيين لا زالت مستمرة، وفقًا لمصادر عسكرية.

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب مساعد قائد محور تعز العسكري لشؤون التوجيه المعنوي، لوكالات أنباء، إن” قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في الجبهة الشرقية للمدينة، وتمكنت من السيطرة على تلة المقرمي الاستراتيجية وتلال أخرى مجاورة”.

وأضاف أن “المعارك ما زالت مستمرة وأنه يتم التعامل حاليا مع تلَّتي الجعشة والسلال الاستراتيجيتين”.

وأوضح أن المواقع التي تم السيطرة عليها “تكمن أهميتها في أنها تطل على الطريق العام لمنطقة الحوبان التي تعتبر من أهم المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، مع إشرافها على تلال جبلية حيوية واستراتيجية”.

وقال العقيد البحر، إن “هذا التقدم الميداني جاء بعد أن خاضت قوات الجيش معركة صعبة، حيث كانت المواقع التي تم السيطرة عليها مليئة بالألغام التي وضعها الحوثيون لإعاقة تقدم القوات الشرعية”.

ووعد الناطق العسكري لمحور تعز، بأن هناك مفاجآت في الساعات القادمة وهناك تحول كبير في مجرى المعركة، مشيرا إلى أن المعركة مستمرة حتى التحرير والتطهير والتأمين من جرائم الميليشيات الحوثية.

وتأتي هذه المستجدات الميدانية بعد أيام من سيطرة قوات الجيش الوطني على مواقع استراتيجية في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

هذا وذكرت وكالة الأناضول عن سكانٍ محليين، أن انفجارات عنيفة، هي الأولى منذ أشهر، تشهدها الجهة الشرقية لتعز، إثر اشتباكات القوات الحكومية والحوثيين منذ ساعات الصباح الأولى.

من جهته، عبر المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث، الأربعاء، عن قلقه العميق جراء التصعيد الأخير للعنف في اليمن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى