fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة.. دور الحوثيين في الهجوم على السفينة الإسرائيلية

مرصد مينا – بريطانيا

كشفت وسائل اعلام بريطانية اليوم الأحد، أن إيران استخدمت مليشيات الحوثي في اليمن لمهاجمة سفينة في بحر عمان.

الهيئة العامة للبث الإسرائيلي نقلت عن تقرير بريطاني: أن “قوات خاصة من الجيش البريطاني وصلت إلى اليمن أمس بهدف وضع أيديها على المهاجمين”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أكد على أن الحكومة الإسرائيلية تمتلك معلومات استخبارية تؤكد وقوف إيران خلف الهجوم على السفينة.

إلى جانب ذلك، تعتقد المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أن الطائرة أطلقت من شرق اليمن وتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نحو الناقلة قبل أن يقوم المتمردون بتوجيهها عبر الكاميرا إلى جسر السفينة.

وتعرضت ناقلة النفط ميرسر ستريت لهجوم بطائرة مسيرة الخميس، بحسب الجيش الأمريكي الذي تنتشر سفنه في المنطقة.

وأسفر الهجوم الذي لم تعلن أي جهة تبنيها له، عن مقتل شخصين هما بريطاني وروماني، هو أحد أفراد الطاقم، بحسب شركة “زودياك ماريتايم” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوف” وتتخذ من بريطانيا مقرا لها.

يذكر أن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع أكدوا في بيان لهم أن إيران تهدد الأمن والسلام الدوليين وإن كل الأدلة المتاحة تشير إلى أنها وراء هجوم على الناقلة ميرسر ستريت في بحر العرب، الأسبوع الماضي.

وذكر البيان الذي أصدرته بريطانيا رئيس المجموعة أن “كل الأدلة المتاحة تشير بوضوح إلى إيران. لا يوجد مبرر لهذا الهجوم… نهج إيران ودعمها قوى بالوكالة وأطرافا مسلحة غير حكومية يهدد السلام والأمن الدوليين”، داعيا إيران لوقف كل الأنشطة التي لا تتسق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وندعو كل الأطراف للقيام بدور بناء في تعزيز الاستقرار والسلام الإقليميين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى