fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن انفجار “حديقة ملت” شمال طهران

مرصد مينا – إيران

كشف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية “علي ربيعي” اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن حادثة الانفجار في “حديقة ملت” بشمال العاصمة طهران، التي وقعت يوم الجمعة الماضي.

المسؤول الإيراني “ربيعي” قال: “الانفجار في حديقة ملت ناجم عن إشعال مزيج من مادتي البنزين والغازوئيل داخل حفرة”، لافتاً إلى أن “الحادثة تسببت بحريق جزئي في الحديقة والتحقيقات لا تزال جارية”.

وانتشرت وحدات للشرطة مقابل “حديقة ملت” شمالي طهران يوم الجمعة الفائت بعد سماع دوي الانفجار في أرجاء العاصمة الايرانية  طهران.

إلى جانب ذلك، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية “علي ربيعي” أن “الانفجار الذ تم قبل أيام في حديقة ملت” استخدام فيه مزيج من البنزين و الغازوئيل”، موضحاً أن “حادثة حديقة ملت ليست أمنية أو عملا تخريبيا، ولا تشبه العمليات التخريبية الأخيرة في إيران”.

وأفاد نائب حاكم طهران للشؤون العسكرية والأمنية “حميد رضا غودرزي” لوسائل الاعلام، بأن “انفجارا وقع داخل حديقة ملت شمال طهران، ونحقق لمعرفة إن كان حادثا إرهابيا وتحديد أبعاد و أسباب الانفجار”.

يذكر أن سلسلة الانفجارات والحوادث “الغامضة” التي طالت منشآت نووية وعسكرية بلغت  أكثر من 16 حالة بغضون شهرين، من أهمها تلك الحوادث هو انفجار قاعدة “خجیر” للصواريخ شرق طهران بالقرب من موقع “بارتشين” العسكري في 26 يونيو الماضي، وكذلك استهداف أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم في منشأة نطنز في أصفهان، في 2 يوليو الجاري، مما أثار تساؤلات حول هجمات محتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى