fbpx

تفاصيل جديدة.. هذا ما طلبه قاني من نصر الله قبل اغتيال زادة

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر سياسية لبنانية عن تفاصيل جديدة للزيارة السرية، التي أجراها قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” لضاحية بيروت الجنوبية، ولقائه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله”، قبل اغتيال العالم النووي الإيراني، “محسن زادة”.

ولفتت المصادر إلى أن “قاني” طلب من “نصر الله” تجنب أي احتكاكٍ مع إسرائيل أو استفزاز للولايات المتحدة، مع ضرورة التقيد بحالة التأهب القصوى في صفوف الحزب، تحسياً لأي طارئ.

يشار إلى أن المصاد كشفت في وقتٍ سابق، أن “نصر الله” سلم “قاني” وثائق تثبت أن الولايات المتحدة وإسرائيل تخططان لاغتيال “نصر الله” وعدد من قادة الميليشيات الإيرانية في كل من سوريا ولبنان والعراق، وأن الولايات المتحدة سلمت إسرائيل 500 قنبلة خارقة قادرة على ضرب المنشآت تحت الأرض وفي الجبال.

كما بينت المصادر أن “قاني” شدد على ضرورة عدم منح الإدارة الأمريكية الحالية، أي ذريعة لتوجيه ضربات للمنشآت النووية الإيرانية، وهو ذات الطلب، الذي نقله “قاني” من المرشد “علي خامنئي” إلى الميليشيات العراقية المدعومة من إيران.

يذكر أن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، “علي شمخاني”، قد كشف في تصريحات له، أن المخابرات الإيرانية كانت على علمٍ مسبق بعملية اغتيال “زادة” ومكان تنفيذ العملية، لافتاً إلى أنها تلقت معلومات استخباراتية قبل عملية الاغتيال لكنها لم تأخذها على محمل الجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى