fbpx
أخر الأخبار

تفجيرات تستهدف مقرات الأحزاب السنية في بغداد

مرصد مينا – العراق

استهدف تفجيران، الجمعة، مبنيين بالعاصمة العراقية بغداد، يتبعان لأكبر تحالفين للسنة في البلاد، دون أن يسفرا عن وقوع خسائر بشرية، وقال ضابط في شرطة بغداد إن “مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقر تحالف (تقدم) في منطقة الأعظمية شمالي بغداد”، مشيرا إلى أن “تفجيرا آخر بقنبلة استهدف في ذات التوقيت، مقر تحالف (عزم) في منطقة اليرموك غربي بغداد”.

وأوضح أن الهجومين تسببا بخسائر مادية في المقرين، دون أن يسفر عنهما أي خسائر بشرية.

وتحالف “تقدم” الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، حل في المرتبة الثانية بالانتخابات التي جرت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، برصيد 37 مقعدا (من أصل 329)، خلف المتصدر “الكتلة الصدرية” التي فازت بـ73 مقعدا.

فيما حصل تحالف “عزم” الذي يتزعمه رجل الأعمال خميس الخنجر على 14 مقعدا، إلا أنه رئيسه أعلن في ديسمبر الماضي، انضمام قوى سنية أخرى إليه لتصبح مقاعده 34.

والخميس، تعرض مقر الحزب “الديمقراطي الكردستاني” في بغداد، إلى انفجار بقنبلة، ما تسبب في أضرار مادية دون وقوع إصابات، حسب ما أفاد به ضابط في شرطة العاصمة العراقية دون تعليق رسمي من السلطات.

من جهته قال عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة العراقي اليوم الجمعة، إن استهداف مقرات أحزاب وقوى سياسية ينذر بوجود “مخطط مريب” لزعزعة استقرار البلد وتهديد أمنه، مضيفا عبر حسابه على “تويتر”: “ندين ونستنكر بشدة هذه السلوكيات، ونشدد على ضرورة عدم مرورها دون محاسبة الضالعين ومن يقف وراءها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى