fbpx
أخر الأخبار

تفجير انتحاري يستهدف السفارة الروسية في كابول

مرصد مينا

سقط 23 شخصا بين قتيل وجريح، بينهم موظفان في السفارة الروسية، جراء تفجير حدث أمام مقرها في العاصمة الأفغانية كابول، فيما أشار مصدر إعلامي أفغاني أن 8 قتلى بينهم دبلوماسي روسي و15 جريحا سقطوا في التفجير.

 التفجير بحسب المصدر وقع في مدخل السفارة واستهدف مواطنين جاؤوا لتقديم طلباتهم للحصول على التأشيرة الروسية، موضحا أن من بين القتلى موظفين روس.

وكالة رويترز من جهتها أفادت بأن روسيين اثنين أحدهما دبلوماسي والآخر حارس أمن أصيبا في الهجوم، كما سبق أن نقلت الوكالة عن مصدر أمني أفغاني أن قوات الأمن أطلقت النار على انتحاري اقترب من السفارة قبل تفجير نفسه.

من جهتها ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية بأن الانتحاري اقترب من مقر السفارة الروسية وفجر نفسه، مما أدى لإصابة دبلوماسي روسي.

يشار أن هذا أول هجوم يستهدف السفارة الروسية بعد وصول حركة طالبان إلى السلطة، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

ويأتي الهجوم بعد يومين من سقوط قتلى وجرحى سقطوا جراء تفجير استهدف اليوم السبت مدرسة دينية بمديرية “ناد علي” بولاية هلمند جنوبي أفغانستان، كما سقط 52 قتيلا جراء تفجير استهدف الجمعة مسجدا في هيرات غربي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى