fbpx

تفجير “انتحاري” يستهدف نقطة تفتيش أمنية جنوب ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اليوم الأحد، أن انتحارياً هاجم نقطة تفتيش تؤدي إلى بلدة زلة الليبية، الأمر الذي أسفر عن مقتله دون سقوط قتلى آخرين.

المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي “أحمد المسماري” قال إن “الهجمات تحمل بصمات تنظيم داعش، والحادث لم يسفر عن خسائر بشرية في عناصر البوابة”، لافتاً إلى أن “الجيش الليبي تمكن من التصدي للإرهابي وإصابته إصابة بليغة، مات على إثرها بعد إسعافه للمستشفى”.

وشهدت البلاد في السنوات القليلة الماضية هجمات متفرقة نفذتها جماعات متشددة وأغلبها في مناطق صحراوية نائية، اذ استهدف هجوم اليوم واحة “زلة” التي تقع في الصحراء جنوبي سرت بالقرب من حقل نفطي يحمل نفس الاسم.

كما لفتت وسائل الإعلام إلى أن “التفجير أسفر عن وقوع إصابات بشرية وأضرار مادية، مشيرة إلى أن “الهجوم استهدف نقطة أمنية تابعة للواء 128 مشاة التابع للجيش الوطني بمدخل منطقة زلة جنوبي البلاد”.

وكان الجيش الليبي أعلن المنطقة الرملية الواقعة بين مدينة الشاطئ وسبها جنوبي البلاد منطقة عمليات عسكرية محظورة على المواطنين، موضحاً أن “الهدف من إعلان “رمال زلاف بالجنوب الليبية منطقة عمليات عسكرية، هو قطع الطريق والإمدادات على الخلايا النائمة للمتطرفين المتفرقين في مناطق عدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى