fbpx

تفجير جديد يضرب مدينة عفرين السورية يحصد قتلى وجرحى

مرصد مينا – سوريا

هز انفجار عنيف مساء اليوم الإثنين، مدينة عفرين السورية، الخاضعة لسيطرة فصائل موالية لتركيا أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص، في حصيلة ليست نهائية.

 وقالت مصادر محلية لـ«مرصد مينا» إن «الانفجار تسبب به سيارة مفخخة كانت مركونة في مكان قريب من دوار كاوا الذي يقع وسط مدينة عفرين».

وأشارت المصادر إلى أن الحصيلة الأولية لعدد الضحايا وصلت لأربعة أشخاص، لم يتبين إن كانوا مدنيين أم تابعين للفصائل العسكرية، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 10 آخرين.

بدورها أفادت وسائل إعلام من المنطقة، بأن أضرار التفجير لم تقتصر على القتلى والجرحى فقط، وإنما أدى إلى تدمير عدد من السيارات التي كانت واقفة بالقرب من مكان التفجير، أو أثناء مرورها لحظة حدوثه، كما تضررت المحال التجارية على جانبي الطريق.

ولم تتبن أيّة جهة عملية التفجير، فيما لم تذكر الفصائل الموالية لتركيا، المسيطرة على المدينة أيّة تفاصيل أخرى عن الانفجار أو الجهة التي تقف خلفه.

يُشار إلى أن آخر أكبر انفجار شهدته المدينة، كان في نهاية انيسان/ أبريل الماضي، والذي أدى إلى مقتل نحو 40 شخصاً بينهم 11 طفلاً، إذ توقعت التحقيقات أن يكون الانفجار جراء صهريج مفخخ، في إحدى الشوارع الرئيسة في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى