fbpx
أخر الأخبار

تقارير: الحشد العسكري الاسرائيلي على حدود لبنان ارجأ هجوما لحزب الله

مرصد مينا – فلسطين

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية بأن قادة حزب الله علقوا هجوما لاستهداف جنود إسرائيليين، بسبب حشد تل أبيب لقواتها على الحدود اللبنانية.

موقع “واللا” الاسرائيلي نقل  صباح اليوم، الإثنين عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنه من الجائز جدا أن تشويش هجوم حزب الله المتوقع قد نجح، “لكن لم يتم إحباطه بشكل كامل”. وأضافوا أنه “ينبغي الاستعداد لما هو قادم وعدم منح ناشطي حزب الله إمكانية لاستهداف الجنود بواسطة عبوة ناسفة أو نيران قناصة أو إطلاق قذيفة مضادة للمدرعات”.

وهدد مسؤولون إسرائيليون – بينهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، بيني غانتس – لبنان وسوريا بأنهما ستتحملان مسؤولية أي هجوم ينطلق من أراضيهما. وقالت تقارير إعلامية أمس أن التقديرات في إسرائيل تعتبر أن هجوما كهذا أصبح مؤكدا لكن توقيته ليس معروفا، وأن التوتر الأمني قد يستمر لفترة.

الموقع أشار إلى أنه تجري استعدادات في إسرائيل لإمكانية تدهور الوضع الأمني، ولاحتمال مقتل جنود وأيام قتالية “تستوجب أن يهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا لحزب الله وبنية تحتية في عمق الأراضي اللبنانية”، ونقل “واللا” عن ضباط في قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي قولهم إن “التحدي الأكبر سيكون الحفاظ على جنود الجيش الإسرائيلي بعيدا عن الحدود من أجل عدم توفير أهداف لحزب الله، ومن الجهة الأخرى الحفاظ على مستوى دفاع مرتفع ع البلدات المحاذية للجدار الحدودي والمواقع العسكرية”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن الوزراء الإسرائيليين الأعضاء في المجلس المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (“كابينيت”)، تلقوا تعليمات بعدم التعليق على “الأحداث في الشمال”، في إشارة إلى التوترات العسكرية في ظل التوقعات الإسرائيلية بأن حزب الله سينفذ هجوما عسكريا ضد هدف إسرائيلي، ردا على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية قرب دمشق، يوم الإثنين الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى