fbpx

تقاسموه بينهم.. المعارضة التركية تتساءل عن شحنات علاج كورونا

مرصد مينا – تركيا

اتهمت المعارضة التركية، الحكومة بالسيطرة على لقاحات كورونا، وتوزيعها على القيادات في النظام التركي وعائلاتهم والطبقات السياسية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأشار النائب عن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، “مراد أمير”، إلى أن كمية من اللقاحات وصلت قبل 10 أيام إلى تركيا، مضيفا: “الشركة المستوردة للقاح في تركيا هي شركة، كيمان، واللقاح بدأ يوزع منذ ذلك الحين على القيادات السياسية وأصحاب النفوذ داخل حزب العدالة والتنمية، وعلى أقاربهم وأصدقائهم”.

كما اعتبر “أمير” أن الحكومة التركية استلمت اللقاحات، قبل نظيرتها البريطانية، التي كانت قد بدأت بتوزيعها وتقديمها للشرائح البريطانية، كأول دولة في العالم تستخدم اللقاحات.

يشار إلى أن رئيسة اتحاد نقابات الأطباء في تركيا، “شبنم كورو فنجانجي”، قد صرحت في وقتٍ سابق بأن مستشفيات البلاد تعاني من الاكتظاظ، والكوادر الطبية منهكة بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في البلاد، لافتةُ إلى أن تركيا تحتاج لإغلاق شامل لمدة أسبوعين على الأقل، أو حتى أربعة أسابيع، وهي المدة التي يعتبرها العلماء الأمثل، على حد قولها.

من جهته، سبق لوزير الاقتصاد التركي الأسبق ورئيس حزب الديمقراطية والتقدم المعارض، “علي باباجان”، أن كشف عن حجم أزمة كورونا الفعلي في البلاد، مشيراً إلى أن تركيا باتت في المرتبة الخامسة على العالم من ناحية تزايد عدد الإصابات بالفيروس التاجي.

كما جدد “باباجان” التشكيك بالإحصائيات، التي أعلنتها السلطات الصحية حول معدلات الإصابة والوفيات بالوباء، مضيفاً: “ندرك تماماً أن عدد المرضى الذي تذكره وزارة الصحة في بياناتها اليومية ليس صحيحًا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى