fbpx

تقرير: مؤشرات مثيرة للقلق عن صحة ترامب و«الوضع خطير»

مرصد مينا – أمريكا

كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، في تقرير تلفزيوني لها اليوم السبت، إن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يعاني من مشاكل تنفسية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن مصادر قريبة منه شبهت الوضع بالخطير.

الشبكة الأمريكية، اعتمدت في تسريباتها عن صحة الرئيس، على تصريحات أدلى بها أحد مستشاريّ ترامب، والذي قال قوله إن هناك مؤشرات مثيرة للقلق من صحته ما يعني أن «الوضع خطير».

وأضاف المستشار خلال حديثه عن المشاكل الأخرى التي تهدد صحته، أن «ترامب يعاني من حالة التعب والنهك القصوى المستمرة، بالإضافة إلى بعض المشاكل التنفسية التي أثرت عليه.

في السياق ذاته، حاولت الشبكة الاعتماد على أكثر من مصدر حول آخر المستجدات عن صحة ترامب، مؤكدة أنها نقلت عن مصدر آخر مطلع على الوضع تأكيده أن «المسؤولين في البيت الأبيض يشعرون بالقلق البالغ إزاء صحة ترامب».

ونقل مراسل الشبكة «جيم أكوستا» في تقريره ما يقوله بعض الأشخاص المحيطين بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفيما يتعلق بحالته الصحية بعد نقله إلى مركز والتر ريد الطبي، لافتاً إلى أن مسؤول بارز في إدارة ترامب قال للشبكة إن الرئيس «على ما يرام الآن لكننا نخشى من أن الأمور قد تتغير على وجه السرعة».

أما عن حالة سيدة البيت الأبيض، أوضح مصدر آخر أن «حالة ترامب أخطر مما لدى زوجته ميلانيا التي أصيبت بالوباء أيضا، لكنه لم يسلم حتى الآن السلطة إلى نائبه مايك بينس».

وكان البيت الأبيض، قد أعلن أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بدأ في تناول عقار “ريمديسيفير”، لعلاج إصابته بفيروس كورونا، والذي يعتبر دواءً جديدا مضاداً للفيروسات في فئة نظائر النوكليوتيدات، رمز تطويره GS-5734. تم تطويره من قبل شركة “غيلياد ساينسز” كعلاج لمرض فيروس الإيبولا وعدوى فيروس ماربورغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى