fbpx

تم دون علم سوريا ولبنان.. تفاصيل آخر لقاء بين سليماني ونصر الله

مرصد مينا – لبنان

كشف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، “نعيم قاسم” عن تفاصيل سرية جديدة حول آخر زيارة لقائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني” إلى لبنان، قبل اغتياله، واللقاء، الذي أجراه مع الأمين العام للحزب، “حسن نصر الله”، في الضاحية الجنوبية.

ونفى “قاسم” أن تكون الزيارة قد جاءت بغرض العمل أو مناقشة أمور لها علاقة بالتطورات الحاصلة في المنطقة، لافتاً إلى أنها كانت زيارة شخصية وتم خلالها تبادل الأحاديث الخاصة بينه وبين “نصر الله”.

يشار إلى أن معلومات استخباراتية سابقة، أشارت إلى أن “سليماني” قبل اغتياله كان في مهمة عمل شملت كلاً من سوريا ولبنان والعراق، وسط توتر مع واشنطن.

كما أكد “قاسم” أن مرور “سليماني” من إيران إلى سوريا وصولاً إلى لبنان، تم بشكل سري ودون علمٍ من السلطات السورية أو اللبنانية، مبيناً أن اللقاء تم بسرية كاملة وضمن الدائرة الضيقة جداً في الحزب، خاصةً وأن زيارات الجنرال الإيراني كانت تتم عادةً بشكل سري ولا يبلغ عنها إلا قبل ساعات فقط.

في السياق ذاته، أشار “قاسم” إلى أن عناصر من حزب الله كانوا يتولون مهمة حراسة “سليماني” في لبنان، في حين كانت مهمة حمايته في سوريا تقع على عاتق عناصر الحرس الثوري الإيراني، لافتاً إلى أن المؤسسة الأمنية للحزب، لم تقم بتحقيق خاص بظروف اغتيال “سليماني”، كون عملية الاغتيال حصلت في العراق.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زادة”، قد كشف عن سرٍ جديد من أسرار عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، السابق، “قاسم سليماني”، لافتاً إلى أنه كان يحمل في تلك الليلة، رسائل دبلوماسية معه إلى السعودية، دون الكشف طبيعة تلك الرسائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى