fbpx
أخر الأخبار

تنظيم “داعش” يتبنى الهجوم المسلح في مسقط

مرصد مينا

أعلن تنظيم “داعش” مساء الثلاثاء، عبر تطبيق تليغرام مسؤوليته عن الهجوم على محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في عاصمة سلطنة عُمان، مسقط، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وكانت شرطة سلطنة عُمان أعلنت الثلاثاء، انتهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق نار وقعت، مساء الاثنين، بمنطقة الوادي الكبير بمسقط، وأسفرت عن سقوط 6 أشخاص ( 4 باكستانيين وهندي وشرطي عُماني) إضافة لمقتل الجناة الثلاثة.

وقالت الشرطة إنه أصيب في الحادثة 28 شخصاً بجروح من جنسيات مختلفة، بينهم 4 من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر محلي قوله، إن الهجوم استهدف مسجد الإمام علي. وفي وقت لاحق أعلن تنظيم “داعش”، مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما أوردت “رويترز”.

وفي بيانه قال التنظيم إن “ثلاثة انغماسيين من (تنظيم) ’الدولة الإسلامية‘ هاجموا ليلة أمس تجمعا للشيعة في أثناء ممارسة طقوسهم السنوية”، في إشارة إلى مراسم عاشوراء.

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، بأنه “وفقا لآخر المعلومات الواردة من السلطات العُمانية، استشهد أربعة باكستانيين” نتيجة ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر على مسجد علي بن أبي طالب في منطقة الوادي الكبير بمسقط”.

وفي وقت لاحق، أعلنت السفارة الهندية في مسقط عبر “إكس”، أن “وزارة الخارجية في سلطنة عمان أبلغت أن مواطنا هنديا فقد حياته، وأصيب آخر” في الهجوم.

جدير بالذكر أن هذه الواقعة تعد اختراقا أمنيا نادر الحدوث في واحدة من أكثر الدول استقرارا في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى