fbpx
أخر الأخبار

تنكروا بزي عمال صيانة.. تفاصيل جديدة عن “العلمية المعقدة” لاغتيال “سليماني”

مرصد مينا – الولايات المتحدة 

كشفت مصادر إعلامية تفاصيل جديدة عن “الخطة السرية والمعقدة” لاغتيال قائد “فيلق القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني”.

موقع “ياهو” الاخباري، قال: إن “ثلاثة فرق من مشغلي قوة دلتا الأمريكية قامت بإلقاء نظرة على مواقع مخفية في مطار بغداد الدولي، في يناير/كانون الثاني 2020، في انتظار القيام بعملية سرية ومعقدة”.

ولفت الموقع إلى أن “الفرق الأمريكية تنكرت في زي عمال صيانة على جانبي الطريق أو في مبان قديمة وقريبة من مطار بغداد الدولي، وبأن ليلة تنفيذ العملية كانت باردة وملبدة بالغيوم”، موضحة أنه “تم إبلاغ الحكومة العراقية بإغلاق الجانب الجنوبي الشرقي من المطار، لفترة زمنية قصيرة لإجراء تدريبات عسكرية”.

الموقع الإخباري أوضح أن فرق القناصة الثلاثة الأمريكية تمركزت على بعد 600 إلى 900 ياردة من طريق الوصول من مطار بغداد، وتم تجهيز القوة بعتاد كبير، خاصة فرق قناصة، مزودين بمنظار رصد مزود بكاميرا تم بثها مباشرة إلى السفارة الأمريكية في بغداد، وهو مقر تمركز قائد قوة دلتا الأرضية مع طاقم الدعم.

يذكر أن الولايات المتحدة الامريكية اغتالت “قاسم سليماني”، برفقة أبو مهدي المهندس، القيادي في ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، في غارة على مطار بغداد الدولي، في الثالث من يناير من العام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى