fbpx
أخر الأخبار

تهديد روسي جديد للأوربيين: المواجهة ليست في مصلحتكم

مرصد مينا

وجهت روسيا تهديدا جديدا للاتحاد الاوروبي مشيرة إلى أنها لن تترك “الأعمال العدائية للاتحاد الأوروبي دون رد وأن عليها أن تدرك أن المواجهة مع روسيا ليست في مصلحتها”.

مدير قسم التعاون الأوروبي بوزارة الخارجية الروسية، نيكولاي كوبرينتس، قال بحسب وسائل إعلام روسية إن “تصرفات الاتحاد الأوروبي لن تمر دون رد، عقوبات بروكسل غير المسؤولة ضد روسيا تؤثر سلبا على الحياة اليومية للأوروبيين العاديين” حسب تعبيره.

كوبرينتس أضاف: “لا أعتقد أن الأوروبيين مستعدون لدفع ثمن المزيد من عمليات قتل المدنيين في أوكرانيا من جيوبهم، وتحويل أوروبا من منطقة تعاون واستقرار إلى منطقة صراع”.

يشار أن الرئاسة الروسية وصفت العقوبات الأوروبية بأنها حرب اقتصادية لا مثيل لها، لافتة إلى استعدادها لمثل هذا التطور في الأحداث وأكدت أنها ستواصل الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية، وأن البنك المركزي الروسي يتخذ الإجراءات المناسبة لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي.

يذكر أن روسيا أعلنت السلطات الروسية إلزام الدول “غير الصديقة” بدفع ثمن إمدادات الغاز الروسي إليها بالروبل وليس بالدولار أو اليورو، بالإضافة إلى ذلك، أعدت الحكومة خطة لمواجهة الإجراءات التقييدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى