fbpx

توتر في العاصمة الليبية.. حشود عسكرية “مجهولة” في الشوارع ومؤسسات تعليمية تغلق أبوابها

مرصد مينا- ليبيا

أعلنت مؤسسات تعليمية في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف الدراسة بشكل مؤقت، وذلك بعد انتشار مظاهر مسلحة وسواتر ترابية بشوارع المدينة، في تحرك عسكري مفاجئ قبل يومين من الموعد المحدد للانتخابات.

جامعة طرابلس المركزية، قالت في بيان إنه تم “إلغاء محاضرات اليوم الثلاثاء، نظرًا لظروف أمنية، داعية الطلاب إلى إخلاء الجامعة ومعلنة عن إيقاف الدراسة حتى إشعار آخر”، فيما ذكرت شركة السهم للنقل العام المساهمة في بيان لها، أن سير الحافلات على مساري عين زارة والقصر والهضبة قد توقف بسبب إغلاق بعض الطرق وانتشار مظاهر مسلحة فيها.

يأتي ذلك، بينما تشهد مناطق في جنوب العاصمة، حشودا عسكرية وإقامة حواجز ترابية، لم تتضح الجهة المسؤولة عنها، حسبما ذكرت مصادر محلية.

وتداولت صفحات على وسائل التواصل، مقاطع فيديو وصور أظهرت انتشار مظاهر مسلحة في عدد من شوارع المنطقة فضلا عن سيارات عسكرية، ودبابات وسواتر ترابية وشهدت بعض محطات الوقود زحامًا شديدًا بشكل مفاجئ.

يشار إلى أن العاصمة الليبية، تخضع لسيطرة عدد لا يحصى من الجماعات والفصائل المسلحة التابعة لوزارة الدفاع، وهي حقيبة بدون وزير، ووزارة الداخلية داخل الحكومة المؤقتة.

هذا التوتر الأمني يأتي قبل أيام من موعد الانتخابات الرئاسية المقرر في 24 ديسمبر الجاري.

يذكر أن مصادر مطلعة، كانت قالت أن مدينة بنغازي ستستضيف اليوم الثلاثاء، حراكًا سياسيًا يجمع عددًا من السياسيين والمرشحين لانتخابات الرئاسة من المنطقتين الغربية والشرقية، للمرة الأولى منذ العام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى