fbpx
أخر الأخبار

توقعات جديدة للأرصاد المصرية.. الأمطار تجرف جثث المقابر في مرسى مطروح

مرصد مينا – مصر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، بأن تخف حدة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في شمال مصر حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ستشهد أمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقالت الهيئة إن جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء ستشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة.

في سياق متصل جرفت مياه السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، المقابر بمحافظة مرسى مطروح شمالي عند الحدود الغربية لمصر، وتسببت المياه في غرق وجرف وهدم مقابر منطقة غوط رباح بمرسى مطروح مما نتج عنه طفو رفات الموتى.

“سكاي نيوز” نقلت عن مصدر أمني قوله إن السلطات بمعاونة الأهالي تعمل على معالجة الموقف وشفط المياه من المنطقة من أجل إعادة ترميم المقابر وإعادة تكفين ودفن رفات الموتى مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن 10 محافظات مصرية تعرضت لهطول أمطار شديدة نتج عنها سيول وتكدس للمياه بالشوارع ومن تلك المحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ ومرسى مطروح والبحيرة وجميعها أعلنت حالة الطوارئ.

وكانت محافظات مصرية، من بينها العاصمة القاهرة، قد أعلنت تعطيل الدراسة الأحد لسوء الأحوال الجوية، ونقلت صحيفة “الأهرام” عن محافظ القاهرة القول إن جميع رؤساء الأحياء ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة، متواجدون ميدانيا للتعامل مع تجمعات المياه وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة أنحاء مصر للتعامل مع أي بلاغ بسبب الأحوال الجوية من خلال إنشاء غرفة أزمات مركزية في الوزارة لمتابعة تطورات أحوال الطقس، مشيرة إلى أنها لم ترصد أي حوادث بسبب سوء الأحوال الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى