fbpx
أخر الأخبار

توقع ألماني غير متفائل عن موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية

مرصد مينا

توقع سيء لنهاية الحرب الروسية الأوكرانية جاء هذه المرة من العاصمة الالمانية برلين إذ قالت  وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أن بلادها ستدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا لـ”سنوات مقبلة”، ما ينذر باستمرار المعركة لوقت طويل.

وفي تصريحات لصحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية، أوضحت بيربوك: “للأسف، علينا أن نفترض أن أوكرانيا ستظل بحاجة إلى أسلحة ثقيلة جديدة من أصدقائها حتى الصيف المقبل”، مضيفة: “تدافع أوكرانيا أيضا عن حريتنا وسلامنا. ونحن ندعمهم ماليا وعسكريا- وطالما كان ذلك ضروريا. انتهى الأمر”.

بيربوك حذرت من أن “الحرب يمكن أن تستمر لسنوات”، لكنها لفتت إلى أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يعيش في وهم أن أوكرانيا ستسقط في غضون أسابيع قليلة”، ودافعت بيربوك أيضا عن مطالبة أوكرانيا بشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014.

وزير الخارجية الألمانية قالت إن “القرم أيضا تنتمي إلى أوكرانيا. لم يعترف العالم أبدا بالضم عام 2014، والذي كان مخالفا للقانون الدولي”.

ورفضت بيربوك رفضا قاطعا مطالب بعض السياسيين الألمان لحكومتهم بالموافقة على السماح بكمية أكبر من شحنات الغاز الروسي بالتدفق عبر خط أنابيب “نورد ستريم 2” على بحر البلطيق لتجنب أزمة غاز في ألمانيا في وقت لاحق من هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى