fbpx
أخر الأخبار

تونس.. أنصار الدستوري الحر يعتصمون أمام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مرصد مينا – تونس

 ينفذ انصار الحزب الدستوري الحر اعتصاما امام مقر فرع “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ” في تونس من اجل طرد المنظمة من تونس والتحقيق في تمويلها لأنشطة لها علاقة بالإرهاب. وقد اكد الحزب ان نضالهم مفتوح ومستمر الى حين تحقيق مطلبهم وهو ابعاد هذا الفرع من تونس.

وصرحت رئيسة الحزب عبير موسي ان فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو عبارة عن وكر لتفريح الإرهاب والتطرف، مشيرة الى العلاقة بين هذا الاتحاد ورئيسه السابق المقيم حاليا بقطر يوسف القرضاوي المعروف بفتاويه التي تشرع لتفجير النفس وارتكاب الجرائم الإرهابية واهدار الدم العربي وإشاعة الفوضى..

وكان الحزب الدستوري الحرن قد طالب بوقف الدورات التي يقدمها فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس بالنظر الى مساهمته -حسب الحزب طبعا – في نشر الأفكار التكفيرية ونشر الفكر الظلامي والتباغض بين افراد المجتمع الواحد، بالإضافة الى مناهضته للنظام الجمهوري في تونس.

وتساند الحزب الدستوري الحر في موقفه هذا عدة هيئات مدنية، كانت هي الأخرى قد طالبت السلطات بحظر فرع هذا الاتحاد لاعتبارات تتعلق بحماية الامن القومي. وقد اعتبرت تلك الهيئات ان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشكل ذراعا للتنظيم الاخواني والارهابي العالمي.

ويعتبر هذا الاعتصام الأول من نوعه الذي تنفذه حركة سياسية تونسية ضد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى