fbpx
أخر الأخبار

تونس.. إضراب عام للعاملين في الإرسال الإذاعي والتلفزيوني

مرصد مينا – تونس

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، عن إضراب جميع العاملين في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزيوني، وذلك لمدة 48 ساعة،

قسم الدواوين والمنشآت العمومية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل أرسل برقية الإضراب إلى الوزارات والإدارات المعنية، لافتاً إلى أن “رئاسة الحكومة تعمدت عدم تفعيل الاتفاق الموقع من قبل جميع الأطراف المتداخلة منذ 22 ديسمبر/ كانون الأول 2020”.

ويدخل جميع العاملين في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، في إضراب عام عن العمل طيلة يومين، اذ

يبدأ الإضراب من الساعة 7 صباحا يوم الثلاثاء 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إلى الساعة 7 من صباح الخميس 11 نوفمبر بجميع مراكز العمل في أنحاء الجمهورية.

يذكر أن الهيئة المستقلة للإعلام السمعي البصري في تونس، قطعت اليوم الأربعاء بث تلفزيون “نسمة” المملوك لنبيل القروي رئيس حزب قلب تونس، وإذاعة القرآن الكريم؛ بسبب البث دون رخصة.

وكانت الهيئة قد أغلقت أيضا في وقت سابق هذا الشهر محطة تلفزيون “الزيتونة” المقربة من حزب النهضة ، وهي محطة منتقدة بشدة للرئيس قيس سعيد؛ وذلك بسبب عملها دون رخصة.

يذكر أن المحطات تعمل منذ سنوات دون ترخيص من الهيئة التنظيمية، وهو أمر أثار انتقادات واسعة في تونس باعتبارها وسائل غير مشروعة للتأثير السياسي.

وألزمت الهيئة المستقلة للإعلام السمعي البصري قناة “نسمة” بدفع غرامات مالية في السنوات الماضية؛ بسبب برامج قالت إنها مهينة للفقراء، وتحتوي على دعاية سياسية لمالكها لها أهداف انتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى