fbpx
أخر الأخبار

تونس.. إضراب عام يشل البلاد يدخل حيز التنفيذ

مرصد مينا

دخل الإضراب العام في تونس الذي دعا إليه اتّحاد الشغل حيز التنفيذ اليوم الخميس وذلك بعد تعثر المفاوضات مع الحكومة لتحسين الظروف المعيشية للموظفين.

اتحاد الشغل أكد نجاح الإضراب في المطارات بنسبة 100%. وقالت وزارة النقل إن حركة النقل العمومي ستشهد اضطرابا على مستوى كافة منشآتها ومؤسساتها الوطنية والجهوية تبعا للإضراب، وأنها اتخذت جميع التدابير اللازمة لتوفير الحد الأدنى من الخدمات.

وقد أعلنت الخطوط التونسية إلغاء رحلاتها المبرمجة اليوم الخميس، وتأجيلها إلى أيّام الجمعة والسبت والأحد، بسبب الإضراب العام. وقالت الشركة إن بإمكان المسافرين في الرحلات المؤجّلة، استرجاع قيمة تذاكرهم أو تغيير الحجز مجانا وعلى مدى أسبوع، في حال عدم توافق توقيت السفرات المؤجلة مع التزاماتهم.

وستقتصر الخدمات في المطارات اليوم على استقبال الرحلات الجوية التي انطلقت من مطارات الانطلاق قبل منتصف ليل الأربعاء الخميس.

الاتحاد العام التونسي للشغل أقر اضرابا عاما في المنشآتِ والمؤسسات العمومية لمدة يوم، ليشمل 159 مؤسسة وذلك بعد فشلِ المفاوضاتِ مع الطرف الحكومي، حول سحب منشور حكومي يشترطُ موافقة رئاسة الحكومة قبل التفاوض مع أي هيكل نقابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى