fbpx
أخر الأخبار

تونس تحبط أكثر من 300 عملية هجرة غير نظامية خلال العام الجاري

 مرصد مينا- تونس

كشفت الإدارة العامة للحرس التونسي، إحباط اكثر من 300 عملية هجرة غير نظامية باتجاه أوروبا خلال الأشهر الخمسة الماضية.

الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي، العميد “حسام الدين الجبابلي”، قال في تصريحات صحفية، مساء الأحد، إن الوحدات البحرية للحرس التونسي تمكنت من إحباط 308 عملية هجرة غير نظامية والتصدي لمحاولة 4376 شخصا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا في المدة الفاصلة بين 1 يناير و31 مايو من عام الجاري.

وبحسب “الجبابلي” فإن العدد الإجمالي للذين تم التصدي إليهم يتوزع بين 1845 تونسيا و 2531 أجنبيا، لافتا إلى أنه وفقا لإحصائيات الإدارة العامة للحدود فإن “الوحدات البحرية بمختلف محافظات الجمهورية قد تمكنت من إحباط 224 عملية هجرة غير نظامية والتصدي لـ 1595 تونسيا و 1962 أجنبيا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا خلال الخمسة أشهر المنقضية من العام الجاري”.

كما أضاف أن إحصائيات الإدارة العامة للأمن العمومي، أشارت إلى أن الوحدات التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية تمكنت في الفترة نفسها وفي إطار عمليات استباقية من إحباط 84 عملية اجتياز والتصدي لـ 819 شخصا حاولوا اجتياز الحدود البحرية نحو إيطاليا من بينهم 550 تونسيا.

في السياق، أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي، على وجود تنسيق مع الجانبين الإيطالي و الليبي بخصوص التصدي للهجرة غير النظامية, في إطار التعاون الدولي وعن طريق وزارة الشؤون الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى