fbpx
أخر الأخبار

تونس تعلن عن اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا

مرصد مينا

أعلنت تونس اليوم الجمعة عن اكتشاف متحور جديد من فيروس كورنا، حسبما أكد مدير معهد باستور ورئيس اللجنة الوطنية التونسية للتلقيح، الهاشمي الوزير.

وسائل إعلام تونسية نقلت عن الهاشمي” تأكيده وجود المتحور الجديد من أوميكرون (1.1 BQ) في مدينة صفاقس، متوقعا حصول ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19” في تونس، خاصة في ظل ارتفاع عدد الإصابات اليومية في العالم.

الهاشمي الوزير أوضح أنه مرت نحو 6 أشهر على آخر موجة من فيروس كورونا وهذه الفترة كافية بحسب الدراسات الأخيرة لتقّلص المناعة بما في ذلك لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس، لافتا إلى حصول ارتفاع كبير في عدد الإصابات بالفيروس، خاصة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة أو الذين تجاوزوا الستين من عمرهم، ومن يعانون من نقص المناعة.

المسؤول التونسي أن بلاده ستتلقى خلال أسبوعين نوعا جديدا من التلقيح ضد كورونا، وهذا التلقيح موجه أساسا للمتغير “أوميكرون”، متوقعا أن يكون أكثر نجاعة بحسب الدراسات الأخيرة.

وشدد الوزير على أن التلقيح الجديد يوفر حماية أكبر ضد المتحور الجديد من أوميكرون (1.1 BQ) والذي أكد وجوده في تونس وتحديدا في مدينة صفاقس، مشيرا إلى أن هذا المتحور غير خطير، لكن يمكن انتشاره بين الأشخاص الذين يعانون أمراض مزمنة أو كبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى