fbpx

تونس.. مقتل 5 “إرهابيين” في عملية أمنية قرب الحدود مع الجزائر

مرصد مينا- تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين، مقتل خمسة “جهاديين” في عملية قامت بها قوات الأمن والجيش في منطقة جبال “الشعانبي” بمحافظة القصرين الحدودية مع الجزائر.

وقالت الوزارة في بيان إنه ” بناء على معطيات فنية دقيقة، تمكنت وحدات أمنيّة تابعة لوزارة الدّاخليّة ووحدات عسكريّة بريّة وجويّة تابعة لوزارة الدّفاع الوطني، من القضاء على خمسة إرهابيين”، حسب المعطيات الأولية.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني “حسام الدين الجبابلي” إن “العملية انطلقت فجر الاثنين ويجري تحديد هويات وانتماءات القتلى”، مشيرا إلى أن عمليات التمشيط متواصلة في جبال الشعانبي الحدودية مع الجزائر والتي تتخذ جماعات جهادية مسلحة منها ملجأ وتنفذ بين وقت وآخر عمليات تستهدف أمنيين وعسكريين.

يشار إلى أن القوات العسكرية في تونس، تخوض منذ عام 2012 حملات تعقب جماعات مسلحة تنتمي الى خلايا تابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وكذلك لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد أعلنت مطلع شهر نيسان/أبريل الفائت، القضاء على ثلاثة جهاديين من بينهم امرأة فجرت نفسها بحزام ناسف وهي تحمل رضيعها في جبال محافظة القصرين غربي البلاد.

ومطلع شهر شباط/فبراير الماضي، قُتل أربعة جنود تونسيين في انفجار لغم أرضي في منطقة جبال المغيلة القريبة من جبال السلوم، خلال عملية تمشيط، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية العملية حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى