fbpx
أخر الأخبار

ثلاثة قتلى من أسرة واحدة بانفجار لغم حوثي في الحديدة

مرصد مينا – اليمن

أفادت مصادر يمنية بأن ثلاثة مدنيين من أسرة واحدة لقوا حتفهم جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

المصادر أكدت، أن لغما زرعته ميليشيات الحوثي بالقرب من أحد منافذ الأسلاك الشائكة التي وضعتها مؤخراً في منطقة الجاح غرب التحيتا جنوب الحديدة، انفجر بدراجة نارية على الطريق الرابط بين الجاح والخوخة بمدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل محمد صالح العود 65 عاماً، وحفيده الطفل أحمد 13 عاماً، وابنه محمد 36 عاماً.

يشار الى أن الفرق الهندسية بالساحل الغربي لنزع الألغام، أعلنت أول أمس الثلاثاء، عن اكتشاف حقل مفخخ جديد لميليشيات الحوثي في قرية مأهولة بالسكان شمال شرقي مدينة الخوخة جنوب الحديدة.

قائد فريق 26 في مشروع “مسام” لنزع الألغام المهندس “سامي حيمد”، أكد أنه يوجد في الحقل عشرات الألغام والمتفجرات القديمة والمتنوعة، زرعتها الميليشيات بعناية وبطرق مموهة، وسط طريق قرية الكداح شرق الخوخة الحيوية وتعد مسلكاً للمزارعين.

كما أشار الى أن الفريق الهندسي باشر بعملية تفكيك ونزع الحقل الذي بات يشكل كابوساً يقض مضاجع الأهالي في المنطقة، على حد وصفه.

الى ذلك، قالت القوات المشتركة، إنها أبطلت مفعول صاروخ من مخلفات ميليشيا الحوثي كان مزروعا في منطقة القطابا في مديرية الخوخة جنوب الحديدة.

يشار الى أن منطقة الخوخة تحررت في عام 2017 إلا أن الفرق الهندسية لنزع الألغام لا تزال تكتشف بشكل دائم حقولا جديدا للذراع الإيرانية في الأحياء والقرى والطرقات الحيوية بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى