fbpx
أخر الأخبار

ثلاث جهات تتوعد إسرائيل بالانتقام لهنية

مرصد مينا

بعد الإعلان عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، توعدت ثلاث جهات بالانتقام من إسرائيل.

وأصدرت كل من إيران وحزب الله وكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) بيانات وعيد بالانتقام لهنية، وتهديد بتكلفة إسرائيل ثمنا باهظا على فعلتها.

وقال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، إن من “واجب إيران الانتقام لحادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المريرة والصعبة”.

وأضاف في بيان:”التحق قائد المجاهدين الفلسطينيين الشجاع والبارز السيد إسماعيل هنية بلقاء الله فجر الليلة الماضية. لقد قام النظام الصهيوني المجرم والإرهابي باستشهاد ضيفنا العزيز في بيتنا وأحزننا، لكنه أعد لنفسه أيضا عقوبة قاسية”.

كما قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن طهران ستجعل “المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة”، مضيفا، وفق وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن بلاده “ستدافع عن كرامتها وسلامة أراضيها”.

بدوره، أصدر حزب الله اللبناني المدعوم من إيران بيانا لم توجه فيه اتهاما مباشرا لإسرائيل، لكنها قالت إن عملية اغتيال هنية “ستزيد المقاومين المجاهدين في كل ‏ساحات المقاومة إصرارا وعنادا على مواصلة طريق الجهاد، وستجعل عزيمتهم أقوى ‏في مواجهة العدو الصهيوني”.

كذلك، قالت كتائب القسام إن اغتيال القائد السياسي للحركة إسماعيل هنية “ينقل المعركة لأبعاد جديدة”، مؤكدة أن دماءه “لن تذهب هدرا”.

وأضافت في بيان:”عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية حدث فارق وخطير، ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة وسيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها”.

وشددت كتائب القسام على أن “العدو أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة”.

لكن بحسب مراقبين فإن تسلسل الأحداث منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة،فإن الردود الإيرانية وكذلك حزب الله لا تتجاوز مستوى البيانات أو الهجمات غير المكتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى